أول شي حلو

جاك صقلي
“أول شي حلو” الدراما الوجدانية الساحرة لباولو فيرتزي، قصة تروي حياة آنا (ميكايلا راماتزوتي) الإمرأة الإيطالية المرحة الحافلة بالأحداث من عام 1971 حتى وقتنا الحاضر من خلال عيون ابنها برونو (فاليريو ماستاندريا).


برونو ميكيلوتشي رجل حزين بروفسور تائه ومنعزل في عدة ارتجاعات لذكرياته يروي قصة أمه آنا منذ فوزها بمسابقة ملكة جمال الأمهات عام 1971 في عطلة عائلية في ليفورنو، نلحظ بها غيرة زوجها ماريو وحرج ابنها الصغير برونو، وسعادة ابنتها الصغيرة فاليريا.
متأثراً بغيرته المريضة يقوم ماريو بطرد آنا والطفلين من البيت، تدور القصة من خلال ميلودراما للأم الشابة الفاتنة في مجتمع ذكوري لا يرحم، في محاولة للمضي قدماً في حياتها بصبر وتحمل لكل ما يرمى في وجهها.
بتقدم إلى الحاضر نرى برونو في حالة من الفوضى العارمة ينام في منطقة قذرة يعاني من تجربته الطويلة مع ساندرا التي تركته بعد عجزه عن تلبية رغباتها، فاليريا شقيقته تبحث عنه لتخبره بالخبر المفجع “والدتك تحتضر”.
عودة برونو إلى السرير قرب أمه الأم يعطيه الوقت ليعيد التفكير في ماضيه وعلاقاته.
تولى أبطال العمل الشباب أدوارهم بإتقان ممتاز آنا الشابة (ميكايلا راماتزوتي) تؤدي شخصيتها بطريقة جيدة، خجلها ومرحها متوازيان بطريقة ملموسة، “أول شي حلو” عاطفي ووجداني جداً لا يخلو من بعض الإطالة في مشاهد معينة، استكشاف جميل لحالة إنسانية وعلاقات تتشكل وتقحم في حياة الإنسان وحدة العائلة الإيطالية التقليدية تبنى من جديد وتشكل بصورة جديدة في هذا الفيلم.
حصل الفيلم على جوائز أفضل نص وأفضل ممثل فاليريو ماستاندريا وأفضل ممثلة ميكايلا راماتزوتي في مهرجان دافيد دي دوناتيللو

بطاقة الفيلم
La prima cosa bella – The First Beautiful Thing
أول شي حلو
إنتاج ميدوزا إيطاليا 2010
إخراج باولو فيرتزي
تأليف باولو فيرتزي، فرانشيسكو بروني، فرانشيسكو بيكولو
موسيقى كارلو فيرتزي
بطولة ميكايلا راماتزوتي، فاليريو ماستاندريا، كلوديا باندولفي، ستيفانيا ساندريللي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *