أفضل عرض

جاك صقلي

أنهى المخرج الإيطالي (جوزيبي تورناتوري) تصوير مشاهد فيلمه الجديد (أفضل عرض) (La Migliore Offerta)،
الفيلم الناطق بالإنجليزية سيبدأ عرضه في كانون الثاني 2013 في إيطاليا وهو من بطولة (جيفري راش)، (جيم ستارجيس)، (سيلفيا هويكس) و(دونالد سازيرلاند).
الفيلم يحكي قصة فيرجيل وهو بائع مزاد علني مشهور ويعتبر أحد أفضل الأشخاص بهذا مجال فهو يستطيع بكل بساطة أن يبيع تحف ومقتنيات أثرية وفنية يعود عمرها إلى مئات السنين مقابل ملايين الباوندات في دقائق معدودة. ويمتلك فيرجيل خبرة واسعة باكتشاف القطع الأصلية ويستطيع أن يميزها بنظراته. فيرجيل كرس حياته لعمله لدرجة أنه لم يجد فرصة ليتزوج . حياة فيرجيل تبدأ بالتغير عندما تتصل به فتاة مجهولة مريضة نفسيا وتطلب أن يقييم التحف التي تملكها في منزلها لكي تبيعها مزاد.


يقول (جوزيبي) الذي صوّر فيلمه في مواقع عديدة: فيينا، تريستا، بولزانو، بارما، براغ، روما وميلانو: لطالما كنت منجذباً لهذا المصطلح (أفضل عرض) في عالم الفن هو العرض الأعلى وفي عالم العقود هو العرض الأدنى، إنه تعبير رمزي لقصة حب وفي الحب لن تعرف أبداً ما هو (أفضل عرض)
قصة الحب منسوجة من عدة عناصر غموض، جريمة وإثارة وكلها بدون قتلة، محققين أو قتل.
الفيلم مصوّر في وسط أوروبا (لن تنجح القصة في إيطاليا وحدها) يقول كاتب ومخرج الفيلم تورناتوري.
في فيلمه الجديد يتعاون المخرج الصقليّ مع فريقه المعتاد (فابيو زاماريون) مدير التصوير، (ماوريتزيو ساباتيني) تصميم الديكور، (ماسيمو كواليا) مونتاج و(إينّيو مورّيكوني) للموسيقى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *