اختيار فيلم “القيصر يجب أن يموت” لتمثيل إيطاليا في منافسات الأوسكار

قررت الرابطة الوطنية للصناعات السينمائية والوسائل السمعية والبصرية في إيطاليا (آنيكا) الأربعاء، تمثيل إيطاليا في منافسات جوائز الأوسكار بفيلم “القيصر يجب أن يموت” للأخوين باولو وفيتّوريو تافياني. وكانت قد تشكلت لجنة الإختيار للفيلم الذي سيشارك في الأوسكار من قبل الرابطة السينمائية، بتكليف من قبل أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، التي اجتمعت بحضور كاتب عدل، وتألفت من آنجيلو باربالُو، ونيكولا بوريلّي، وفرانشيسكو بروني، ومارتا كابيلُو، وليونيلُو تشيرذي، وفاليريو دي باوليس وبيرا ديتاسّيس وفولفيو لوتشيسانو وباولو ميريغيتّي.
وبعد تبادل وجهات النظر تقرر اختيار فيلم باولو و فيتُوريو تافياني، من بين تسعة أفلام كان بينها فيلم “النائمة الجميلة” للمخرج ماركو بيلّوكيو، وفيلم “الواقع” لماتّيو غارُوني، و “دياز” لدانييلي فيكاري و”الحضور العظيم” لفيرزان أوسبيتيك.


وستعلن الأكاديمية اسماء الأفلام المرشّحة الخمس المتنافسة على الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي في العاشر من شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، فيما ستُسلّم الجوائز مساء الرابع والعشرين من شهر شباط من العام القادم.
وعبر الأخوان تافياني عن سرورهما بالإختيار وقالا أثناء توجههما إلى نيويورك لحضور مهرجانها أن “الأفلام التي شاركت في منافسة الإختيار كانت لمخرجين هامين في السينما الإيطالية بل والعالمية. ومباراتنا الحاسمة بدأت للتّو”.

يُذكر أن الفيلم حائز على جائزتي الدب الذهبي وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان برلين السينمائي، كما حاز على خمس جوائز في مهرجان دايفيد دي دوناتيللو الإيطالي: افضل فيلم وافضل إخراج ومونتاج وموسيقا وانتاج.

عن وكالة (آجي) الإيطالية للصحافة / روما

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *