جاء إلى العالم

حب، أمومة، حرب وإنسانية في الحضيض…
يقدم سيرجيو كاستيليتو في تعاونه الثاني مع بينلوبي كروز وزوجته الروائية الإيطالية مارغاريت ماتزانتيني فيلمه الجديد (جاء إلى العالم) أو (مولود مرتين – الاسم الإنجليزي للفيلم)، يروي الفيلم قصة جيما (بينلوبي كروز) أم مسكونة بذكرياتها عن حرب البوسنة وحصار ساراييفو وعن زوجها المصور الأمريكي الراحل دييغو (إيميل هيرش) التي تعود إلى السطح بعد أن تعود بابنها المولود في سارييفو بيترو (بيترو كاستيليتو) في رحلة من إيطاليا إلى البوسنة بدعوة من صديقها القديم جويكو (عدنان هاسكوفيتش) لحضور معرض لصور زوجها الراحل عن الحرب.


ذكريات علاقتهما النارية ورغبتهما بإنجاب طفل تأتي وتذهب في رأسها، ولكن أحداث الفيلم تبدأ بإظهار خمود علاقتهما بعد اكتشاف جيما عدم قدرتها على الإنجاب.
في محاولتهما اليائسة لإنجاب طفل يحاولان استئجار رحم إحدى الفتيات الطموحات الفقيرات مقابل مبلغ مالي ضخم، بعد تربية الصبي المولود، جيما هي أمه الفعلية ولكن تفاصيل مجيئه إلى هذا العالم خلال فوضى الحرب تتكشف شيئاً فشيئاً، جيما تواجه الآن حقائق مقلقة تجبرها على إعادة ترتيب ذكرياتها خلال تلك الفترة العصيبة.
في فيلمه الرابع إخراجياً يقدم كاستيليتو تراجيديا رومانسية تُظهر عملاً شاقاً للربط بين علاقة حب في مواجهة محن عاطفية وسياسية وظروف إنسانية متدهورة بأداء جيد جداً من الممثلين وموسيقى تصويرية مميزة لإدواردو كروز.
بطاقة الفيلم:
Venuto al mondo – Twice Born – جاء إلى العالم
إنتاج: ميدوسا فيلم – إيطاليا 2012
إخراج: سيرجيو كاستيليتو
تأليف: سيرجيو كاستيليتو ومارغاريت ماتزانتيني عن رواية لها
بطولة: بينلوبي كروز، إيميل هيرش، عدنان هاسكوفيتش، بيترو كاستيليتو، سيرجيو كاستيليتو، ساديت أكسوي

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *